الاثنين، 6 فبراير 2012

مهام لجنة التوجية والارشاد بالمدرسة



1) دراسة التعاميم الصادرة ن شعبة توجيه وإرشاد الطالبات والمنظمة للعمل ومناقشتها وتوضيحها لرئيسات اللجان الإرشادية الخمسة .

2) التخطيط والإشراف على تنفيذ برامج توجيه وإرشاد الطالبات المعتمدة من القسم المختص بإدارة الإشراف (شعبة توجيه ومن المدرسة

3) توجيه الطالبة وإرشادها إسلاميا من جميع النواحي النفسية والأخلاقية والاجتماعية والتربوية والمهنية لكي تصبح عضوا صالحا في المجتمع .

4) متابعة تقويم مشروعات وبرامج وخدمات توجيه الطالبات وإرشادهن في المدرسة .

5) العمل على توثيق العلاقة بين البيت والمدرسة عن طريق دعوة الأمهات لحضور مجالس الأمهات ليصبح كلا منهما مكملا للآخر .

6) المصادقة على التقرير السنوي للفصل الدراسي الأول والثاني لأعمال التوجيه والإرشاد ورفعه لإدارة الإشراف التربوي شعبة توجيه .

7) العناية بالطالبة المتأخرة دراسيا والعمل على معرفة أسباب تأخرها دراسيا ووضع برامج خاصة لمعالجة هذه الظواهر .

8) الاهتمام بالطالبات الموهوبات والمتفوقات ورعايتهن وإتاحة الإمكانيات والفرص المختلفة لتنمية مواهبهن بوضع البرامج التي تخدم ذلك .

9) مساعدة الطالبة على الاستفادة من برامج وإرشادها إلى أفضل الطرق للدراسة والاستذكار واستثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع العام .

10) مساعدة على التآلف مع الجو المدرسي في جميع المراحل الدراسية وإرشادها للمرحلة التالية والعمل على مساعدتها في اختيار نوع الدراسة أو المهنة التي تتناسب مع مواهبها وقدراتها وميولها .

11) المساهمة في إجراء البحوث والدراسات حول المشكلات التعليمية والخاصة بالطالبات .

12) الاستفادة من برامج النشاط المدرسي باعتبار النشاط ميدانا خصبا لتوجيه الطالبات وإرشادهن

13) الكشف عن السلبيات الموجودة في الدارسة حول النشاط القائم أو طرق التدريس والعمل على تلافيها وعلاجها من خلال محاضرات إرشادية ونشرات وتعاميم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق